حزب معارض : يساند الحكومة فى حربها ضد فيروس كورونا

أحد, 2020-03-22 07:39

على إثر الانتشار السريع لفيروس كورونا (كوفيد-19) في ارجاء العالم وفي إطار المتابعة الدائمة للحرب التي تخوضها بلادنا ضد هذا الوباء، يُسجل التحالف الوطني الديمقراطي مساندته للجهود التي بذلتها وتبذلها السلطات على جميع الأصعدة واستعداده التام للمساعدة بكل الطرق المطلوبة حتى يجتاز البلد مرحلة الخطر.
إن حزب التحالف الوطني الديمقراطي إذ يجدد مرة أخرى تأكيده على وجوب احترام القرارات التي اتخذتها الحكومة، والالتزام بجميع الاجراءات الوقائية المترتبة عليها، يتوجه بأسمى آيات الشكر والدعم لكل المؤسسات الحكومية والأطقم الطبية والأجهزة الأمنية العاملة في مواجهة هذا الفيروس في عموم البلد، ويؤكد على ما يلي:

1. ضرورة استمرار التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية والتعاطي مع خطر انتشار فيروس "كورنا" بأعلى درجات الجدية والمسؤولية الجماعية والفردية، وإتباع كل اجراءات الوقاية العامة والخاصة.

2. تجنب نشر الشائعات أو الركون إلى معلومات غير رسمية تتعلق بتطورات الوضع وسبل مواجهة هذا الفيروس.

3. العمل على توفير كل المواد والاحتياجات الأساسية، الغذائية والعلاجية والوقائية للمواطنين كافة، وتشديد اجراءات مراقبة وضبط الأسعار والحيلولة دون أية نوع من الاحتكار لها أو رفع أسعارها.

4. ضرورة الدعم المباشر للفئات الأكثر تضررا من هذه الأزمة واستمرار تعزيز كل سبل وأشكال التضامن والتكافل الاجتماعي بين كل أبناء شعبنا.

5. التوجه إلى الله أولا وأخيرا والتضرع إليه أن يحفظ بلدنا من الأمراض والمحن ويكشف عن الأمة الإسلامية والبشرية جمعاء هذه الغمة.

حفظ الله موريتانيا

اللجنة الإعلامية