وزير الداخلية يجتمع في لعيون بالسلطات الإدارية في الولايات الشرقية 

أحد, 2023-11-12 14:05

أعلن وزير الداخلية واللامركزية محمد أحمد ولد محمد الأمين أن السلطات الإدارية الجهوية تضطلع بمسؤوليات جسيمة ومحورية من واجبها القيام بها على الوجه الأكمل خدمة للوطن والمواطن.

وبين الوزير، خلال اجتماع عقده، يوم السبت في مقر ولاية الحوض الغربي بمدينة لعيون مع السلطات الإدارية في ولايات الحوضين ولعصابه، ضمن الزيارة التي يؤديها لولاية الحوض الغربي، أهمية تجسيد إدارة القرب و اطلاع السلطة الإدارية بشكل دائم و بكل الوسائل المتاحة على أحوال المواطنين والحرص على تمكنهم من الولوج إلى جميع الخدمات الأساسية من صحة وتعليم ومياه وكهرباء.

وبخصوص المدرسة الجمهورية أكد ولد محمد الأمين على الأهمية القصوى والاهتمام البالغ الذي يوليه رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني لنجاح مسارها خدمةً للأهداف التربوية المنشودة وتحسين مخرجات التعليم بشكل عام.

كما تطرق لضرورة العمل على أن لا تكون النزاعات العقارية عائقا في وجه التنمية وتعطيل الخدمات أو حرمان بعض المواطنين منها؛ وحث السلطات الإدارية على المحافظة على المخزون الرعوي عبر الرقابة والتعبئة الشاملة في كل المناطق و وضع خطط كفيلة بالحد من الحرائق.

وبخصوص عملية التقييد الجارية حاليا لتسجيل المواطنين على لوائح الحالة المدنية جدد الوزير التأكيد على أن السلطات العمومية حريصة كل الحرص على أن يستفيد كل مواطن من حقه في الحالة المدنية؛ مذكرا بأن هناك سقفا زمنيا محددا يجب أن تغلق فيه هذه السجلات