نقابات تعليم تطالب بمنح قطع أرضية للمدرسين الجدد في نواذيبو

سبت, 2023-11-11 21:10

أعلنت نقابات تعليمية على مستوى العاصمة الاقتصادية نواذيبو إنه لابد من منح المدرسين الجدد في المدينة قطعا أرضية، معتبرة أن المنطقة الحرة طالبتهم برسالة من وزير التهذيب لتلبية المطلب.

وقالت النقابات :تحالف أساتذة موريتانيا والنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي والنقابة الحرة للمعلمين والاتحادية العامة لعمال التعليم في مؤتمر صحفي مشترك مساء السبت في العاصمة الاقتصادية نواذيبو إنه في حال عدم تلبية مطلب القطع الأرضية فإنهم سيتجهون إلى التصعيد،مشددين على ضرورة أن تكون زيارة وزير التهذيب إلى نواذيبو عملية وليست كرنفالية حسب قولهم.

وأبرز النقيب المعلوم أوبك أن منح القطع الأرضية للمدرسين الجدد بات مرتبطا برسالة يبعث بها وزير التهذيب إلى المنطقة الحرة،وإنهم يريدون منه أن يحملها معه قبل وصوله إلى المدينة لتلبية مطلب المدرسين.

وأشار ولد أوبك إلى أن قرابة 200 معلما وأستاذا ينتظرون تلبية هذا المطلب بإلحاح، ويجب أن يستجيب لهم الوزير لتمكين قطب الرحا في المدرسة الجمهورية من تأدية عمله بالشكل المطلوب.

بدوره النقيب محمد لمين لمان قال إن مطالب المدرسين متعددة بالإضافة إلى منح المدرسين الجدد قطعا أرضية ، وزيادة علاوة البعد.

بدوره النقيب البوبات محمد طالب المدرسين بتقوية الصف،وتوحيد الجهود من أجل تحقيق المطالب،مشيرا إلى أن ما حققه المدرسون سابقا كان ثمرة تنسيق ووحدة.

أما النقيب أحمد أمبارك فقد اعتبر أن الإنتماء النقابي يكتسي بعدا مهما في حماية المدرس ،وتحقيق مطالبه ورفع الظلم عنه.