طلب فتح تحقيق بشأن نتائج مسابقة "الشركة الموريتانية للمحروقات والأملاك المعدنية"

سبت, 2020-07-04 15:50

اتهم مشاركون في مسابقة  الشركة الموريتانية للمحروقات والأملاك المعدنية  المدير العام  وكبار معاونيه بالتلاعب بنتائج المسابقة المنظمة من طرف شركة المحروقات مطلع شهر يناير الماضي بالتعاون مع مكتب " كاريير " حيث أجري الامتحان الكتابي يوم السابع مارس 2020 .

وتم اجراء مقابلة مع الناجحين الأسبوع الأول بعد الامتحان وبعد اجراء المقابلة مع الخبراء وبعض موظفي الشركة ، واستكمال جميع المقابلات في الثالث عشر من مارس بعدها وفي غضون ثمانية وأربعين ساعة تم تسليم المحاضر بالناجحين للمدير العام من اجل فرزها وتعليقها توخيا للشفافية ؛ لكن الغريب في الأمر أن مدير الشركة قام بفتح مزاد علني للنساومين واصحاب النفوذ ليتم في يوم السادس والعشرين يونيو وبطريقة مخزية وتحد سافر وصارخ لأدبيات اعلان نتائج المسابقات والامتحانات بإرسال بعض الرسائل لبعض المشاركين أنه لم يتم اختيارهم دون عرض كشوف ولوائح تبين حقيقة النتائج ومعدلات الناجحين.

وقال انهم يتكتمون على الذين حالفهم الحظ ونجحوا ، وكل ذلك غير مبرر ولا يمكن السكوت عليه . إننا كمترشحين لهذا الامتحان نطالب الدولة ممثلة في رئيس الجمهورية والوزير الأول بفتح تحقيق وطني يوضح ملابسات هذا الاختيار الظالم والذي لا يتماشى مع طبيعة الامتحانات التي من حق المترشح أن يعرف عن طبيعة نجاحه ورسوبه في اي امتحان حتى يقتنع ويستسلم ، وإننا كمترشحين لنرفض رفصا قاطعا هذه الطريقة التي عاملتنا بها الشركة وكانها املاك شخصية لآخرين يقومون بإنجاح من يرونه محظوظا عندهم دون احترام لأعراف المسابقات والامتحانات . السيد الرئيس نحملك مسؤولية البحث والتحقيق في نتائج تلك المسابقة الغامضة واعطاء كل ذي حق حقه.

المشاركون في مسابقة الشركة الموريتانية للمحروقات SMHPM .