قائد أركان الجيوش في موريتانيا يعلن أن: أي متسلل يعد بمثابة قنبلة موقوتة

أحد, 2020-04-05 14:50

أكد قائد أركان الجيوش الفريق محمد الشيخ محمد الأمين المقلب "ابرور" أن أي متسلل من الحدود في ظل الظروف الحالية يعتبر بمثابة احتمال قنبلة موقوتة، ويجب الابلاغ عنه فورا، وعزله قبل فوات الأوان.

 

وأكد قائد الأركان خلال اجتماعات عقدها مع وجهاء قرى في ولاية كوركل أن القوات المسلحة تتوفر على كل إمكانيات الرصد و المتابعة و ستتعامل بسرعة وحزم شديد مع من تسول له نفسه اختراق حدود البلاد، مذكرا بأنها هي "عين الوطن الساهرة".

 

وقال ولد محمد الأمين إن الحكومة انطلاقا من مسؤوليتها الجسيمة اتخذت خطوات استباقية مبكرة لتطويق هذا الداء العضال عبر جملة إجراءات احترازية من أهمها إغلاق الحدود بالكامل، مشددا على أن من أهم أسباب الوقاية من هذه الجائحة المحافظة على النظافة والتعقيم كما حث على متابعة وسائل الاعلام الوطنية التي تبث على مدار الساعة برامج للتوعية حول هذا الوباء.

 

وأضاف قائد أركان الجيوش الذي يواصل جولته في المناطق الحدودية أن ما يواجهه العالم المتطور من نكبة إثر اجتياح عدوى هذا المرض رغم امتلاك أرقى البنى التحتية و التجهيزات الصحية يؤكد بكل جدية الأولوية القصوى التي تكتسيها هذه الإجراءات الاستباقية المتخذة.