رابطة شباب بلدية كلير للثقافة والتنمية

أربعاء, 2020-07-01 03:02

تم بتاريخ يوم الإثنين المُوافق 22-06-2020 تأسيس "رابطة شباب بلدية گلير للثقافة والتنمية"
وتُعرِّفُ الرابطة نفسها بأنها منظمة شبابية ثقافية اجتماعية تنموية ذات أبعاد وقيم وطنية، تستهدف تنظيم دور الشباب في "بلدية گلير"من خلال كونها حاضنة راعية ومنظمة لدورهم في عدة مشاريع تنموية وخدمية في كافة المجالات تعود على المُجتمع والبلدية بكل مايرتقي بهما نحو حياة أفضل اجتماعيا واقتصاديا وثقافيًا.
وبما أن الشباب عِماد البناء المجتمعي وطاقته، فكلما أخذ دوره وتحرر من قيوده كلما عاد النفع على الوطن ونما وتقدم تأسست الرابطة بهدف تفعيل مشاركة الشباب في العمل البلدي، وضمان استمرارية البرامج والمشاريع البلدية، وتحقيق أهدافها وإشراكهم في عملية صنع القرار على المستوى المحلي والوطني في مختلف المجالات،
كما أن مشاركة الشباب في العمل البلدي ترسخ الديمقراطية والعدالة والمساواة وتكافؤ الفرص،وتُنمِّي روح المواطنة لدى الشباب وتعزز علاقتهم مع مجتمعاتهم ومناطقهم من خلال زيادة الاهتمام لديهم ببيئة المكان ومتطلباته وظروف تحسينه..
كما تُطالب الرابطة بتكثيف حملات التوعية بأهمية العمل البلدي، وتعزيز التواصل بين البلديات والشباب من خلال استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وتفعيل دور لجان الأحياء، والعمل على إشراك وتمثيل الشباب فيها بنسبة فاعلة من كلا الجنسين..

-تتميز الرابطة بكونها لاتنتمي لأي جهة سياسية معينة بل وتسعى لكسر الحواجز والصراعات السياسية الموجودة بين الشباب وبكونها تضم كافة الشباب البالغين لسن الرشد من مختلف توجهاتهم السياسية والفكرية والثقافية من مُختلف الشرائح وفتح عضويتها أمام الجميع كما تتميز بدعم التواصل الفعّال بين الشباب وبتعزيز التراث الثقافي والعِلمي للبلدية والترويج له..

و من هذا المُنطلق بادر  "مُراد ولد الديه" (مسؤول الإعلام في الرابطة الآن والمُتحدث الرسمي بإسمها) بالخطوة الأولى والتي لطالما كانت تخطر على بال جلِّ شباب بلدية كلير بإنشاء مجموعة تضم كافة الشباب وعرض الفكرة عليهم ليلقى بذالك قبولاً كبيرا ولتجول من وراء ذالك الرابطة على نطاق واسع جعل الأغلبية تلتحق بها وتؤكد إستعدادها التام لدعمها والوقوف به لتحقيق أقصى المُمكن من وراءها..
لتُنظم الرابطة بذالك نفسها بوثيقة تأسيسية ومكتب تنفيذي قوي تحت قيادة الأخ "أحمد الطالب ولد الطالب أخيار" ونِظام داخلي حددت فيه أهدافها وبرامجها تحت شعار: وِحدة-عمل-إخلاص .