طلاب يحتجون رفضا لـ"الاعتداءات" على الطلاب

ثلاثاء, 2019-02-19 10:22

 نظم عدد من طلاب جامعة نواكشوط أمس الاثنين وقفة احتجاجية في فضاء كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة نواكشوط رفضا لما وصفه بـ"الاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها الطلاب من قبل سائقي باصات النقل الجامعي".

 

ورفع الطلاب المشاركون في الوقفة التي دعا اتحاد الطلبة الوطنيين شعارات تؤكد رفض الطلاب للاعتداء عليه، وتطالب بمعاقبة من اعتدى عليهم ورد الاعتبار للمتضررين.

 

رئيس قسم اتحاد الطلبة الوطنيين بكلية الآداب سيداتي أحمدو اباه شكر المشاركين في الوقفة، متحدثا عن اعتداءات متكررة على الطلاب من سائقي باصات النقل، مؤكدا أن القسم الذي يرأسه تقدم بشكوى ضد سائق الباص  الذي اعتدى عليه يوم الثلاثاء ١٢فبراير عند "وقفة صكوكو" لدى إدارة الجامعة.

 

واتهم ولد اباه إدارة الجامعة بتجاهل القضية، وعدم التفاعل معها، مؤكدا أنهم سيلجأون في حال إصرار إدارة الجامعة على تجاهل القضية إلى القضاء لرفع دعوى قضائية أمامه.

 

أما الأمين العام المساعد لاتحاد الطلبة الوطنيين أحمدو المختار فقد أكد على ضرورة تحرك القوى الطلابية ضد الاستهتار بحقوقها، مؤكدا أن حادثة الاعتداء على سيداتي ليست هي الأولى من نوعها، لكن سيداتي تميز بعدم تخليه عن حقه وسعيه لمقاضاة المعتدي عليه.

 

ويتحدث الطلاب عن اعتداءات متكررة يتعرض لها الطلاب من سائقي الباصات التي تتولى نقلهم من المدينة إلى مباني الجامعة شمالي نواكشوط.