ليس الأمر كذلك ايها النائب المحترم !

أحد, 2020-09-20 02:08

اليك ايها النائب المحترم نصيحة من محام مغترب قد افتتن يوما ما ببعض مداخلاتك في البرلمان  رغم انك كنت تحاول من خلالها نوعا من الاشهار لنفسك اكثر من مجرد معالجة قضية معينة !
ان أسلوب تلك المداخلات خصوصا المدخل اليها كان بادي التصنع و اظن انه يهدف الى نوع من دغدغة مشاعر بسطاء المسلمين اكثر منه تبتلا ووعظا أو ارشادا ! 
ثم اني صرت اخشى عليك من آفة الغرور القاتلة التى قضت. على غيرك من قبل امثال محمد ولد عبد العزيز و سكرتيره أسلكو ول احمد ازيد بيه ومن قبلهم المرحوم القذافي الذي يرى ان (نظريته الثالثة ) هي عين الحق وماسواها هو  الباطل بذاته.
اني قد كتبت من قبل مقالا مجدت فيه مداخلتك التى كادت ان تدخلك  التاريخ من بابه  الواسع لولا خرجاتك الاخيرة المشككة في مشروعية التحقيق مع محمد ولد عبد العزيز  ومحاولة تحصينه من الاتهام ملبسًا اياه  (ثوبا من العصمة الدستورية) يحمي جميع تصرفاته أثناء ممارسته للسلطة سواء تعلق الأمر بتلك التي تدخل في صميم تخصصه كرئيس للدولة ام غيرها الخارجة عن ذلك الإختصاص.
 و من استحساني لتلك الكلمة يومئذ ان رسمت لذلك المخلوق الذى شبهت أنت  بعض اعماله بعمل الرئيس السابق  -وهو يغادر السلطة- أن جعلت من ذلك الحيوان الدميم  ذو المناجل الصفراء  وكانه طاووس يتبختر في ثوب الجمال  المطلق،  ثم رسمت على تلك الوحة عبارات معبرة كالنجوم ، حتى انها اختارها بعض الزملاء كواجهة لصفحات (وات ساباتهم) !
الا اني اخيرا للاسف قدتولد لدي نوع من  شك بان مداخلتك الاخيرة المشككة في نزاهة اتهام البرلمان  لولد عبدالعزيز بالفساد على ما اقترفت يداه  في حق الشعب و كأنك بذلك تريد تبرئته مما قد أتهم به قبل محاكمته متجاوزا استشارات قانونية قدمها كبارمحامين متمرسين واساتذة جامعيين  متخصصين في مختلف القوانين  الدستورية  وحتى الدراسات المقارنة محاولا الغاء كل ذلك برأي مشتزإ مدته خمس دقائق  اكثر من نصفها يذهب هباء في المشادات الكلامية  مع ولد ‏بايه أو بيجل ولد هميد .
ان مداخلاتك تلك تشبه الى حد ما نقاشات الحركات الشبابية في سبعينيات القرن الماضي التي كانت  تهدف الى انتصار ادلويوجية ما على غيرها.
ايها النائب العزيز فهذه المقابلة الاخيرة في بعض وسائل الاعلام اخشى ان تكون نوعا من السجود للبعدي  لما قد فاتكم من ايام كان ذلك فيها مهمًا إبان سطوة ونفوذ معاوية وجرأة حارسه المغامر!
نصيحتي لك الاخيرة ان تحترم آراء كبار المحامين واساتذة القانون في هذه القضية  المعروضة  امام العدالة ، ان كنت مازلت  ترغب في  الحفاظ على ما تبقى من النقاط التي قد تحصلت عليها  من اقصوصة (خبرة عر) و ان لا  تحاول ولوبطريقة غير مباشرة- تبرئة مذنب  قد نهب مدخرات شعب بكا مله واثقل كاهله بالديون مستقبلا.
 ام انك  لست  مقتنعا اصلا بمبدئ من اين لك هذا او لربما تؤيد ضمنيا القائلين (الل اتول ش ظاكو ) ام انك بدأت تحذو حذو الذين يتقربون من الغرب  بالسباحة  عكس التيار الوطني ! 

ذ/ اسلمو ولد  محمد المختار ولد مانا