الناطق باسم الحكومة: "موريتانيا اتخذت كافة الإجراءات العسكرية والأمنية لحماية حدودها"

ثلاثاء, 2024-04-09 23:26

أكد  وزير البترول والطاقة والمعادن، الناطق باسم الحكومة،  الناني ولد اشروقه، أن موريتانيا لم تغض الطرف عن قتل أي مواطن على حدودها، واتخذت كافة الإجراءات العسكرية والأمنية بما فيها عمليات تحسيس المواطنين لحمايتهم من دخول حدود خارجية محرمة، وفي المقابل سيرد جيشنا الصاع صاعين لكل طرف أجنبي دخل حدودنا متعمدا.

وأشار في رده على سؤال حول هذا الموضوع، خلال تعليقه على نتائج اجتماع مجلس الوزراء مساء  الثلاثاء بنواكشوط،  إلى أن بعض القوات المسلحة قد تدخل حدودنا بدون قصد أثناء بعض العمليات العسكرية، نتيجة للطبيعة الجغرافية لحدودنا، كما أن جيشنا قد يدخل حدود بعض الدول المجاورة لنفس الأسباب.

وفي جوابه على سؤال حول ظهور  رئيس الجمهورية في صورة جماعية تضم رئيس دولة إسرائيل، قال الناطق باسم الحكومة إن فخامة رئيس الجمهورية لم يقف إلا بجانب رئيس روندا الذي وجه له دعوى، بوصفه رئيسا لموريتانيا وللاتحاد الإفريقي، لحضور حلول ذكرى تعرض بعض الأقليات في روندا لعمليات قتل معروفة.

وبين أن مثل هذه المناسبات دائما ما يحضرها الكثير من رؤساء العالم، وهو أمر لا يتحكم فيه رئيس الجمهورية ولا دخل له ولا لغيره فيه، نافيا حصول أي لقاء بين رئيس الجمهورية ورئيس دولة إسرائيل.