القنصل الأمريكي: 12 ألف موريتاني وصلوا الولايات المتحدة عبر المكسيك

جمعة, 2023-09-15 22:40

قال القنصل الأمريكي لدى نواكشوط افان استانلي، إن أكثر من 12 ألف موريتاني وصلوا الولايات المتحدة الأمريكية، بشكل غير قانوني عبر حائط المكسيك. 

 

وأضاف القنصل في مقابلة مع "الصحراء" -ستنشر كاملة في وقت لاحق- أن  المهاجرين الموريتانيين غير النظاميين "بمجرد دخولهم الولايات المتحدة، لن يتمتعوا بالوضع المناسب للعيش أو العمل رسميا هناك". 

 

وأكد استانلي -في أول تصريح لوسيلة إعلام موريتانية- أنه من المتوقع "أن يجد الكثير من هؤلاء المهاجرين الموريتانيين غير النظاميين أنفسهم مرة أخرى في موريتانيا". 

 

وحذر القنصل من مخاطر الهجرة غير القانونية عبر حائط المكسيك، معتبرا أن "السفر إلى الولايات المتحدة عبر حدود المكسيك مكلف للغاية ومحفوف بالمخاطر للغاية، فهناك خطر الاختطاف وحتى الموت وهناك الكثير ممن ينفقون ملايين الأوقية لينتهي بهم الأمر هنا بلا شيء سوى الديون". 

 

وتابع القنصل أن "الموريتانيين الذين يسافرون بهذه الطريقة غالبا ما يعرضون أنفسهم للخطر ويعرضون أنفسهم لرحلة خطيرة للغاية"، مؤكدا أنه "إذا أراد الناس الهجرة بشكل دائم، فإن أفضل وسيلة حاليا هي من خلال قرعة تأشيرة التنوع، وهو برنامج لا يستخدمه الموريتانيون كثيرا".