وزير التجهيز يعلن أن: الحكومة غير راضية عن وضعية مدينة روصو

جمعة, 2023-02-03 10:22

أعلن وزير التجهيز والنقل الناطق باسم الحكومة الناني ولد اشروقه أن الحكومة غير راضية عن وضعية مدينة روصو عاصمة ولاية الترارزة، مضيفا أن الرئيس محمد ولد الغزواني أعطى تعليماته بتطوير البنى التحتية فيها ودعم اقتصادها المحلي لا سيما الزراعة.

 

ووعد الوزير خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة بأن تشهد المدينة العديد من الإنجازات على مستوى البنى التحتية، كتوسعة شبكة المياه، والبدء في بناء 6 كلم من الطرق في البلدية، فضلا عن خمسة أخرى سيتم بناؤها في القريب العاجل في إطار مشروع جسر المدينة.

 

كما تعهد الوزير بإعطاء أوامر بإعادة تأهيل منظومة الصرف الصحي، مشيرا إلى عدم مراعاة معايير الجودة في المشاريع المتعلقة ببناء طرق في المدينة.

 

وقال ولد اشروقه إن ولاية الترارزة تعرف تعرف حاليا تنفيذ العديد من المشاريع المهمة في مجال الطرق، كطريق بتلميت – ألاك وبتلميت – نواكشوط والطريق الرابط بين النباغية وطريق الأمل والذي سيربط بين مقاطعتي الركيز وبتلميت.

 

ولفت ولد اشروقه إلى أن اجتماع الحكومة في مدينة روصو يهدف لتجسيد سياسة اللامركزية في النشاطات الحكومية، مؤكدا أن القطاع الزراعي كان أهم محاور الاجتماع، حيث سلط الضوء على هذا الرافد الحيوي في اقتصاد الولاية بغية إيجاد حلول للمشاكل التي يواجهها.

 

كما حدد الوزير من أهداف الاجتماع الوقوف عن قرب على هموم المواطنين من خلال اللقاء بهم خاصة عبر اللقاء الموسع أطر الولاية بحضور جميع أعضاء الحكومة، مشيرا إلى أن هذه الزيارة ستسمح كذلك للوزراء بالاضطلاع على مدى تقدم المشاريع التي تنفذها قطاعاتهم والاستماع إلى مشاكل السكان.