بعثة حزب الإتحاد تبدأ مهمتها في باركيول ورئيسها يتعهد بتلبية مطالب السكان

خميس, 2021-03-11 20:22

بدأت بعثة حزب الإتحاد من أجل الجمهورية إلى ولاية لعصابه، زيارتها لمقاطعة باركيول، وذلك يوم الأربعاء 10-03-2021. وقد استقبلت البعثة من طرف سكان المقاطعة ببلدياتها الثمانية.
وطبقا لمصادرنا، فإن الحضور كان متميزا على مستوى المنتخبين والأطر والفاعلين السياسيين وهيئات الحزب على مستوى المقاطعة، حيث تم تنظيم مهرجان للحزب  تحت خيمة أمام مقره. وخلال هذا المهرجان، تناول الكلام العديد من أبناء المقاطعة مطالبين رئيس البعثة الأستاذ محمد محمود ولد أمات ومرافقيه بإيصال رسائلهم إلى الجهات المعنية.
 ردود رئيس البعثة، تمثلت في قوله بأنه يتفهم مطالب السكان، وأنها مطالب مشروعة وواردة، منبها إلى أن هذه البعثة تتميز عن البعثات السابقة في كونها تستمع مباشرة من الساكنة، وهذا هو نهج النظام الجديد برئاسة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني. مستشهدا بزيارة رئيس الجمهورية الأخيرة لبعض الولايات، الذي إستمع فيها بنفسه من المواطنين، وعند عودته للعاصمة فإنه أصدر تعليماته على الفور بتنفيذ تلك المطالب.
وقال رئيس بعثة حزب الإتحاد من أجل الجمهورية، بأنه يقترح تغير إسم المقاطعة من مثلث الأمل إلى مثلث العدالة. منبها إلى أنه لاحظ أن الحضور من بداية الوقت حتى نهايته لم يتغير، رغم طول الوقت وكان الهدوء والإلتزام يطبعان المهرجان.
مطالب السكان من أبرزها، دخول أحد أبناء المقاطعة الحكومة وتعيين موظفين كبار من أبنائها، بعد أن حرموا كثيراً من حقوقهم المشروعة في كل الحقب السابقة منذ نشأة الدولة الموريتانية، رغم كثافة المقاطعة السكانية الكبيرة التي تفوق المائة ألف نسمة، وهي لم تحظى بوزير واحد، بينما بعض المقاطعات التي لا يتجاوز عدد سكانها نصف سكان مقاطعتهم، وهي تتمتع بعدة وزراء وعدد من الموظفين الكبار.
كما عبر السكان، عن أملهم  بأن يروا أو يسمعوا أسماء بعض أبنائهم في مجلس الوزراء يوم الأربعاء المقبل، ولا يهمهم من أي جهة من مقاطعتهم حسب قولهم.